عصير القلب- ديوان - للشاعرة سحر الشربيني

لدار صرح للنشروالتوزيع صدر ديوان (عصير القلب) للشاعرة سحر الشربيني
حاليا في معرض القاهرة الدولي للكتاب

وعد الثورة - الكاتب المهندس مدحت مطر


لدار نشر سما للنشر و التوزيع رواية (وعد الثورة) للكاتب المهندس مدحت مطر


رباعيات الشاعر جمال عبد الوهاب (مجرد حلم)


رباعيات الشاعر الأستاذ جمال عبد الوهاب (مجرد حلم) - لدار نشر (مؤسسة إبداع الثقافية للنشر) 

الاختفاء الغامض- الكاتب المهندس مدحت مطر



حاليا في معرض القاهرة الدولي للكتاب- لدار نشر ن للنشر و التوزيع
رواية الاختفاء الغامض للكاتب المهندس: مدحت مطر

للأحلام اسم آخر لا نعرفه- محمد صلاح المصري

حاليا بمعرض القاهرة الدولي للكتاب
مجموعة قصصية (للأحلام اسم آخر لا نعرفه)
للكاتب الشاعر: محمد صلاح المصري
صالة 2- جناح دار الربيع العربي

قال مارتين لوثر كينج

أقوال مأثورة في السلام:
(الظلمة لا تستطيع أن تزيح الظلمة، فقط النور هو ما يستطيع فعل ذلك، والكراهية لا تستطيع أن تزيح الكراهية، فقط الحب يستطيع فعل ذلك) 
مارتن لوثر كينج

رواية (الدناهشة)- م. مدحت مطر

حاليا بمعرض القاهرة الدولي للكتاب
رواية الدناهشة، للكاتب المهندس مدحت عبد الله مطر

رباعيات مصرية- الشاعر جمال عبد الوهاب- مصر




أبيات شعر للشاعر الاستاذ جمال عبد الوهاب

رباعيات مصرية.
ومازلت أكبر من كل حب
ومازلت أعظم من في الوجود
عجبت لمن يستعين بدرب
يخالف دربك رغم العهود

الشاعر جمال عبد الوهاب
صاحب الكاريكاتير: الفنان حسام جمعة

معلومة طبية 1

لتخفيض الوزن يمكن تناول كوب ليمون دافيء محلي بملعقة عسل أو بسكر الريجيم وغير مشروط تناوله في الصباح فيمكن تناوله في اي وقت

رسائل ندم من قبر ألفريد نوبل!!

هل يرسل لنا ألفريد نوبل رسائل ندم من قبره ؟ وذلك نتيجة لما نتج عن اختراعه للديناميت عام 1867 من أذي وحروب للبشرية؟
لم يكن المهندس الكيميائي سويدي الأصل ألفريد نوبل يتوقع أن تستخدم البشرية إختراعه الديناميت في أمور الشر، فعندما قام باختراعه كان يريد به السلام والخير حيث اخترع الديناميت لإستخدامه في مجال حفر المناجم والبناء والتخفيف عن العمال كاهل الحفر المرهق، وليس للحروب وتفتيت الأجساد وإراقة الدماء.
لم يكن نوبل يدرك أن العقول الممتزجة بالأحقاد والجانب المظلم من النفوس البشرية ستحول الديناميت بعد تطويره إلي سلاح للحروب وللقمع والقتل وإفتراء الدول علي الأخري بل أبناء الشعب الواحد في الحروب الأهلية، وتنبثق من تلك الإستخدامات غير الآدمية استخدامات أخري مشتقة تفجر الدماء وتقضي علي الأبرياء بأكثر الطرق قسوة وبشاعة.
لو كان نوبل يدري ما فعلته البشرية بإختراعه من بعده لما سعي وراء اختراعه له ولما انكفأ لسنوات طويلة باحثاً عن ضبط استعمال مادة النيتروجليسرين (ثلاثي نترات الجلسرين) والتي تعد هي المادة الأساسية لتكوين الديناميت، وهي مادة شديدة الحساسية للصدمات والإرتجاج وشديدة الإنفجار حتي توصل لإختراع الديناميت منها.
ولم تكف أيدي البشر عن تطوير الديناميت لمتفجرات واسعة المدي، بمقدورها القضاء علي مساحات شاسعة يحيا فوقها البشر وكأنهم ذرات في الهواء يتم نسفها، أو مياة بحرية أو نهرية يتم تبخيرها وتصعد في السماء.
لقد شعر نوبل بالندم فعلا فقرر أن يقوم بإيداع ثروته الناجمة عن مكاسب اختراعه الديناميت في بدايات استخداماته السليمة قبل أن تطاله الأيادي الشيطانية ، قام بايداع ثروته كلها في بنك سويدي ووهبها لجائزته التي سميت باسمه (جائزة نوبل)، أوصي بمنح الجائزة بشكل سنوي لكل من يقوم بعمل إنجاز تشهد به البشرية في ستة مجالات هي الكيمياء، الفيزياء، الآداب، الطب، السلام، العلوم الإقتصادية، وقام بتوثيق تلك الوصية عام 1895 قبل وفاته بعام.
وكان أول حفل أقيم عام 1901، وتعد جائزة نوبل هي أروع الجوائز البشرية حتي الآن وتحتفي قائمتها بأسماء عريقة من عظماء المجالات الستة منهم ألبرت آينشتين واضع النظرية النسبية، ماري كوري مكتشفو الراديوم، جيمس واطسون و فرنسيس كريك مكتشفا الحمض النووي DNA، مارتن لوثر كنج ونيلسون مانجيلا في مجال السلام، وحصدها من العرب عدد لا بأس به منهم د.أحمد زويل في مجال الكيمياء، و نجيب محفوظ في مجال الآداب.
ومازالت الجائزة مستمرة حتي الآن، ولكن هل يرسل لنا ألفريد نوبل رسائل ندم رغم موته، نادماً فيها علي اختراعه للديناميت أم أن جائزة نوبل التي وضعها لعظماء البشرية ستغفر له إختراعه الذي لا ذنب له فيه سوي أنه صنعه لأعمال سلمية لكن البشر تسببوا في تحويله إلي أعمال شيطانية تقتل وتسفك وتبيد البشرية.
بقلم د.أسماء الطنانيِ

ترحيب عام

السلام عليكم هذه أول مدونة طبية علمية أدبية ورسالة سلام للعالم تشمل نصوص ادبية و نصوص علمية فعلي كل من يود المشاركة ارسال النص او المعلومة العلمية مع صورته وسيرة ذاتية قصيرة والاسم الحقيقي علي البريد الالكتروني asmaaragabsmsm@yahoo.com