التليفزيون الأردني و المطبخ السياسي- بقلم الكاتب زيد إحسان الخوالدة



زيد إحسان الخوالدة- الأردن


زيد إحسان الخوالدة- الأردن
أطل علينا التلفزيون الأردني مساء البارحة ببرنامج رائع ونوعي وغير اعتيادي إسمه المطبخ السياسي وهو من اعداد الزملاء ديما فراج ومأمون مساد .
وأكثر ما يجذب الجمهور للبرنامج بأنه ليس سياسي فقط بل يصنف كبرنامج تفاعلي لأنه يخرج عن النمطية والجمود اللذان نشاهدهما في برامج السياسة والاقتصاد خصوصا في المحطات العربية .
كان الضيف الأول في اللقاء معالي الدكتور محمد المومني الناطق الإعلامي بإسم الحكومة والذي يدير ويترأس عدد من الهيئات والمؤسسات الإعلامية الأردنية .
وبصراحة كان هنالك جرأة في الطرح وزخم كبير من الأسئلة من قبل مقدمي البرامج..وطبعاً كان العشاء يعد من قبل الفنانة أمل الدباس في مطبخ الإستوديو..
اللقاء كان ودي وفيه مكاشفة كبيرة وتعرض لعدة مواضيع ومنها كيفية ادارة الاعلام الرسمي ومكامن الضعف فيه وضرورة تطويره والتحديات التي تواجهه ..وعرض أثناء ذلك تقرير اعلامي شفاف عن رأيي الموطنين بالتلفزيون الاردني ومدى متابعتهم له ...تراوحت الاجابات بين من يتابع وبين من لا يتابع .وبين من يتابع التلفزيون لمشاهدة المسلسلات البدوية ..وتركزت اكثر المداخلات على ضرورة تطويره.
وتم عرض تغريدات سابقة لناشطين اجتماعيين بخصوص العاصفة الثلجية ..وايضاً لقاءات مصورة مع اعلاميين ..
وفي لقاء مسجل ايضا عرض في البرنامج لأحد الإعلاميين المصريين الذي اشاد بالاردن وقيادته وشعبه واشار فيه الى احد وسائل الاعلام العالمية التي تحاول تشويه الحقائق المتعلقة بثقة الشعب بالقيادة وقدرة الدولة الاردنية على الصمود في وجه الربيع العربي أنها محض صدفة !!
اللقاء كان فوق العادة ومميز ...واشادت ديما فراج ومأمون مساد ..بالإعلام الرسمي اثناء العاصفة الثلجية بعكس ما حدث في قضية الذهب .
نأمل أن تكون برامج التلفزيون الاردني بنوعية وجودة يرنامج المطبخ السياسي الذي كن يتحدث بنبض الشارع وبمثقفيه ومفكريه وحتى العاديين ...تجربة موفقة للتلفزيون الاردني ..نتمنى المزيد من النجاح وإعطاء المبدعين مساحة اكبر في التلفزيون .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق