قصيدة نثرية - د.محمد حلاوية

في الشام "فلافل" .. وفي اليمن "باجيّة" .. وفي بلاد النيل .. تُدعَى طعميّة
--------------------------------------------------------------------------------------------
البشرُ .. ((كلُ البشر)) .. كائناتٌ نسبيّة .. فلا تعبدوا البشر .. حتى وإن كانوا رسلًا .. حتى وإن كانوا أنبياءْ .. لا تعبدوا البشر .. حتي وإن كانوا أَلِفًا مِيمًا .. أو حتى كانوا .. ألفًا باءْ .. لا تعبدوا البشر .. حتى وإن ابتسموا لنا في المهد .. أو حتى صرخوا فينا .. واءً واءْ .. لا تعبدوا البشر .. فالبشر .. كل البشر .. كائناتٌ نسبية.
لا تعبدوا البشرَ .. حتى وإن نظمَ أحدُهُم نظرية .. تُدعى النسبية .. أو أعلنَ أن الأرضَ حول الشمس تدور .. أو علمنا .. أن الأرض كروية .. فالأرض لو تعلمون .. ليست كروية .. لا تعبدوا البشر .. حتى وإن اخترع أحدُهم "الكنتاكي" .. او اخترع أحدهم خلطة سحرية .. تُدعى في الشام "فلافل" .. وفي اليمن "باجيّة" .. وفي بلاد النيل .. تُدعى "طعميّة" .. لا تعبدوا البشر .. فكل البشر .. كائناتٌ نسبية ..
لا تعبدوا البشر .. حتى وإن كانوا أئمةً نُجباء .. حتى وإن كانوا شُعراء .. حتى وإن كانوا خلفاء .. فمنهم من حرَمَ المصريين يومًا .. أكل "الملوخية" .. لا تعبدوا البشر .. حتى وإن كانوا رؤساء .. حتى وإن كانوا زعماء .. (فأغلب) الزعماء .. قد مصُّوا دماء الرعيّة .. قد حرمُوا دياب .. طعم الحريّة .. ورائحة الطعمية .. لا تعبدوا البشر .. فالبشر .. كل البشر .. كائناتٌ نسبية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق